♫algeria♫
سأكتبها على جبين المجد عنوانـا ... من لا يعشق الجزائر ليس إنسانـا

إن جف من الحبر قلمي ... سأكتب أحبك يا جزائر بدمي

♫algeria♫

سأكتبها على جبين المجد عنوانـا ... من لا يعشق الجزائر ليس إنسانـا إن جف من الحبر قلمي ... سأكتب أحبك يا جزائر بدمي
 
الرئيسيةالوطنبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» نصائح مهمة للمساعدة في علاج داء السكر
الخميس 27 ديسمبر 2012 - 17:41 من طرف yasmine gazelle

» مرض السكري
الخميس 27 ديسمبر 2012 - 17:39 من طرف yasmine gazelle

» بيتيس يلحق الخسارة الثالثة بريال مدريد
الأحد 25 نوفمبر 2012 - 14:45 من طرف yasmine gazelle

» فساتين قبائلية
الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 15:21 من طرف yasmine gazelle

» عالم الموضة
الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 15:18 من طرف yasmine gazelle

»  ميسي يتسلم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني
الأربعاء 14 نوفمبر 2012 - 12:57 من طرف yasmine gazelle

» عملية جراحية ناجحة للأسطورة بيليه
الأربعاء 14 نوفمبر 2012 - 12:56 من طرف yasmine gazelle

» انييستا:"ميسي كان يود التسجيل من اجل مولوده الاول"
الأحد 4 نوفمبر 2012 - 16:42 من طرف yasmine gazelle

» برشلونة يواصل عروضه القوية في الدوري الإسباني
الأحد 4 نوفمبر 2012 - 16:03 من طرف yasmine gazelle

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
تصويت
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
yasmine gazelle
 
ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الوطن الغالي على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ♫algeria♫ على موقع حفض الصفحات
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 10 بتاريخ الجمعة 27 فبراير 2015 - 0:16

شاطر | 
 

 شارابوفا وكفيتوفا وجهاً لوجه في نهائي ويمبلدون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yasmine gazelle
المديرAdmin
avatar

عدد المساهمات : 307
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 27
الموقع : http://algeria.yes-da.com

بطاقة الشخصية
التصويت: ممتاز

01072011
مُساهمةشارابوفا وكفيتوفا وجهاً لوجه في نهائي ويمبلدون

أوقفت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة خامسة وبطلة 2004 مغامرة الألمانية سابين ليزيكي المشاركة ببطاقة دعوة، وتغلبت عليها (6-4 و6-3) في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب يوم الخميس.

وتواجه شارابوفا في النهائي التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثامنة التي تأهلت لأول مرة إلى المباراة النهائية بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا آزارنكا الرابعة (6-1 و3-6 و6-2).

وستسعى شارابوفا (24 عاماً) التي خاضت دور الأربعة في ويمبلدون للمرة الرابعة بعد أعوام 2004 عندما توجت باللقب وعمرها 17 عاما، و2005 و2006، إلى إحراز لقبها الرابع الكبير بعد فلاشينغ ميدوز عام 2006 وأستراليا 2008، في حين عجزت ليزيكي أن تصبح أول لاعبة ألمانية تبلغ الدور النهائي منذ البطلة شتيفي غراف عام 1996.

وكانت ليزيكي تأهلت إلى نصف النهائي بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة ووصيفة بطلة عام 2007 بنتيجة (6-4 و6-7 (4-7) و6-1)، في حين بلغت شارابوفا الدور عينه على حساب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الرابعة والعشرين (6-1 و6-1) بسهولة.

وعجزت ليزيكي (21 عاماً) المصنفة 62 عالمياً والتي بلغت ربع النهائي العام الماضي، عن إضافة شارابوفا إلى قائمة ضحاياها بعد بارتولي والصينية نا لي الثالثة وبطلة رولان غاروس عندما تغلبت عليها في الدور الثاني.

وخاضت ليزيكي التي غابت خمسة أشهر عن الملاعب العام الماضي بسبب الإصابة في كاحلها، دور الأربعة للمرة الأولى في إحدى البطولات الأربع الكبرى في مسيرتها الاحترافية.

يذكر ان ليزيكي التي دخلت بطولة ويمبلدون بمعنويات عالية بعد احرازها اللقب الثاني في مسيرتها الاحترافية اثر تتويجها بطلة لدورة برمنغهام على حساب السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-3 و6-2، كانت مصنفة في المركز 218 في آذار/مارس الماضي، علما بان افضل تصنيف لها هو المركز 22.

وحققت ليزيكي بداية صاروخية تقدمت فيها على شارابوفا (3-صفر) في المجموعة الأولى، ثم حاولت الروسية العودة إلى الأجواء وأحرزت الشوط الأول على إرسالها بصعوبة كبيرة (3-1)، ولعبت بعدها كرات رائعة لتكسر إرسال خصمتها وتقلص الفارق إلى (2-3)، ثم أعادت المواجهة إلى نقطة الصفر بمعادلتها (3-3).

وإذ شعرت ليزيكي بسخونة الموقف، استعادت تقدمها (4-3) مستفيدة من ضربات إرسالها القوية التي بلغ سرعة بعضها نحو 200 كلم/ساعة، لكن شارابوفا ردت بسرعة وعادلت (4-4) لتشعل المنافسة على المجموعة الأولى.

وفي الشوط التاسع، تقدمت شارابوفا لأول مرة على خصمتها الشابة بعد أن كسرت إرسالها (5-4)، مؤكدة فارق الخبرة بين اللاعبتين، ثم حافظت على إرسالها وأنهت المجموعة الأولى بأول إرسال ساحق لها بنتيجة (6-4) في 43 دقيقة، حارمة ليزيكي من أن تصبح أول لاعبة في هذه الدورة تنجح في انتزاع مجموعة في مواجهتها.

وواصلت شارابوفا هيمنتها على ليزيكي في المجموعة الثانية، فكسرت إرسالها الأول وتقدمت (1-صفر)، ثم أظهرت تفوقاً معنوياً واضحاً وباتت طريقها نحو النهائي ممهدة عندما تقدمت (3-صفر)، لكن ليزيكي لعبت آخر أوراقها وكسرت إرسال الروسية (3-1)، غير أن شارابوفا أظهرت صلابتها ووسعت الفارق إلى (4-1).

واحتدم الصراع في الشوط السادس على إرسال شارابوفا التي نجحت في تحقيق تقدم كبير (5-1)، قبل أن تقلص ليزيكي الفارق إلى (5-2)، وتعود إلى أجواء المجموعة بكسر إرسال شارابوفا بعد شوط ثامن قوي (5-3).

وفي الشوط التاسع، حسمت شارابوفا المجموعة (6-3) والمباراة في ساعة و27 دقيقة، وتأهلت إلى النهائي بعد أداء قوي، في حين خرجت الألمانية برأس مرفوعة بعد مشوارها الناجح في هذه البطولة.

والفوز هو الثاني لشارابوفا التي بلغت دور الأربعة في رولان غاروس الشهر الماضي، على ليزيكي بعد دورة كي بيسكاين على الأرض الصلبة العام الحالي (6-2 و6-صفر)، لكن مشكلتها الدائمة تبقى في الإرسال حيث ارتكبت 12 خطأ مزدوجا مقابل 4 لمنافستها أي أنها خسرت 3 أشواط مقابل شوط من ليزيكي.

وببلوغها النهائي، ستصعد شارابوفا المصنفة سادسة عالمياً إلى المركز الخامس في ترتيب المحترفات للمرة الأولى منذ أيلول/سبتمبر 2008.

كفيتوفا تبلغ النهائي لأول مرة



وفي المباراة الثانية،تأهلت كفيتوفا (21 عاماً) الثامنة عالميا، لأول مرة إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد أن كانت تأهلت العام الماضي إلى نصف نهائي ويمبلدون بالذات، ووصلت إلى نهائي دورة إيستبورن قبل أسبوعين حيث خسرت أمام الفرنسية ماريون بارتولي، ما يعني أنها تجيد اللعب على الأرض العشبية.

ونجحت كفيتوفا كثيرا في إرسالها خصوصاً في المجموعة الأولى فحققت 6 إرسالات ساحقة، منها ثلاثة في الشوط السابع الأخير من المجموعة التي استغرقت فقط 27 دقيقة بعدما كسرت إرسال آزارنكا مرتين في الشوطين الرابع والسادس.

وفي المجموعة الثانية، تمكنت آزارنكا التي خاضت اليوم اول نصف نهائي في بطولات الغراند سلام، من كسر الإرسال الأول لمنافستها التشيكية (الشوط الثاني) وتابعت تقدمها حتى أنهتها 6-3 فكانت ثاني مجموعة تخسرها في البطولة.

وردت كفيتوفا التحية بمثلها وكسرت الإرسال الأول لآزارنكا (الشوط الثاني) وتقدمت حتى 5-2 ثم استولت مرة جديدة على إرسال البيلاروسية في الشوط الثامن بارتكاب الأخيرة خطأ مزدوجاً، وأنهت المباراة في ساعة و44 دقيقة بعدما حصلت على 40 نقطة رابحة مقابل 9 فقط لأزارنكا.

وقالت التشيكية بعد الفوز: "من الصعب أن اصدق ما حصل. لقد بدأت بشكل جيد، والفوز اعتمد بشكل أو بآخر على الإرسال ولحسن الحظ فقد نجحت في المهمة في المجموعتين الأولى والثالثة، وأنا سعيدة جدة بهذا التأهل".

وباتت كفيتوفا أول تشيكية تصل إلى نهائي ويمبلدون منذ تتويج يانا نوفوتنا باللقب عام 1998 ورابع لاعبة من بلادها في التاريخ بعد مارتينا نافراتيلوفا التي اكتسبت الجنسية الأميركية، وهانا ماندليكوفا.

وستصعد كفيتوفا درجة على سلم الترتيب في التصنيف العالمي الجديد الاثنين لتصبح سابعة في حال تتويجها باللقب.

__________________________________________________
"وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُو   الروح " الجزائر " .. القلب " فلسطين " ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://algeria.yes-da.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

شارابوفا وكفيتوفا وجهاً لوجه في نهائي ويمبلدون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

شارابوفا وكفيتوفا وجهاً لوجه في نهائي ويمبلدون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♫algeria♫ :: مدونة الخضرا-
انتقل الى: